" جاردينيا " محاضرة تثقيفية لطالبات اليرموك

رعت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتورة أمل نصير المحاضرة التثقيفية "جاردينيا " التي نظمتها طالبات مبادرة "جاردينيا" بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، بهدف توعية الطالبات بسبل العناية بالصحة الجسدية والمظهر الخارجي إلى جانب جمال الروح والعقل.

وأكدت نصير دعم وتشجيع العمادة للأنشطة اللامنهجية والمبادرات المقدمة من طالبات الجامعة، وأن العمادة لن تتوان عن وضع كافة إمكانياتها في سبيل تنفيذ الأنشطة الطلابية الهادفة لإكساب طلبة الجامعة العلم والمعرفة في شتى المجالات.

وأشارت لاعتزازها بسعي الطالبات لتنفيذ أنشطة توعوية وتثقيفية تعنى بجوانب هامة من حياة الأنثى وهي الصحة الجيدة والمظهر اللائق، والعناية بهما من منطلق علمي صحيح.

من جانبها أكدت الدكتورة إنشراح اليبرودي من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة ضرورة اهتمام الإنسان بجمال شكله ومظهره الخارجي والعناية بصحتة الجسدية كذلك، بما يحقق التوازن مع جمال روحه وعقله.

وقالت، يعتبر الجمال الخارجي للإنسان عنصرا مهما في إرسال رسالة خير للآخرين والفوز بقبولهم لها وإيمانهم بها، مشيرة إلى أن الجمال له بعد في القلب، وللمحافظة على قيمة هذا الجمال وتقديره لا بد من تعزيزه بالمواقف الإنسانية والمعاملة الحسنة مع الآخرين، موضحة أن الدين الحنيف حثنا على تحقيق التوازن بين جمال الشكل والعقل والنفس والروح.

وتضمنت فعاليات المحاضرة، فقرتين توعويتين تناولت الأولى الغذاء الصحي المتوازن والرياضة المناسبة للحفاظ على صحة الجسم والعقل، فيما تناولت الأخرى أسس العناية بالبشرة، قدمتهما خبيرتا تغذية وتجميل من المجتمع المحلي، إضافة لفقرة تفاعلية.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة خليل الكوفحي، قدمت الدكتورة اليبرودي درع المبادرة للدكتورة نصير تقديرا لجهودها في دعم مبادرة" جاردينيا".

YU
تلعب عمادة شؤون الطلاب في جامعة اليرموك دورًا كبيرًا ومميزًا في رسالة الجامعة فهي الركيزة الأساسية للجامعة التي تقوم عليها فلسفة الجامعة، وبالتالي تعتني العمادة بشخصية الطالب بشكل متكامل واجتماعي. كما انها تعمل كحلقة وصل بين الطالب وأقسام الجامعة المختلفة من جهة، والمجتمع، من جهة أخرى.

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •   studentaffairs.fac@yu.edu.jo
  •  027211111 (2051)
  •  0096227211139
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.