نظمته عمادة شؤون الطلبة، الدكتور كفافي يفتتح معرض ااتراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية باليرموك طباعة

افتتاح "معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية" باليرموك

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي "معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية"، الذي نظمته دائرة الرعاية الطلابية في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب، بحضور السفير الإندونيسي في عمان، وبمشاركة 17 جالية من الطلبة الدارسين في الجامعة، ويستمر المعرض ثلاثة أيام.

وأكد كفافي خلال تجواله بأجنحة المعرض أهمية إقامة مثل هذه الفعالية سنوياً بهدف تعريف طلبة الجامعة بالتنوع الحضاري والثقافي في الدول العربية والأجنبية من جهة، ويسهم في ادماج الطلبة العرب والأجانب في الجسم الطلابي من خلال مشاركتهم في مختلف الأنشطة اللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة من جهة أخرى.

وقال إن إدارة الجامعة تولي الطلبة الوافدين فيها جل اهتمامها ورعايتها، وتحرص على توفير كافة الظروف التي تسهم في صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم، والتعريف بالتنوع الثقافي والحضاري لدولهم، مشيدا بالدور الهام والفاعل الذي تقوم به عمادة شؤون الطلبة في سبيل تنظيم هذا المعرض ومختلف الفعاليات الخاصة بالطلبة العرب والاجانب في الجامعة.

بدورها قالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة أمل نصير إن العمادة تحرص على إقامة هذه الفعالية بهدف تعريف طلبة الجامعة بالتطور الحضاري والعادات والتقاليد السائدة في الدول المشاركة، مما يتيح الفرصة امامهم للتعرف على ثقافة تلك بلدان ومناطقها السياحية وتاريخها العريق.

من جانبه أشاد رئيس نادي الطلبة العرب والأجانب في الجامعة الطالب يعقوب الرفاعي من الكويت بالجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة اليرموك في توفير الاجواء الدراسية والبيئة التعليمية المناسبة لهم، والرعاية التي تخصها إدارة الجامعة بالطلبة الوافدين بهدف دمجهم بالجسم الطلابي.

وشارك في فعاليات المعرض جاليات دول تركيا، وتايلند، وإندونيسيا، وسوريا، وسنغافورة، وأمريكا، ومصر، وبحرين، وعمان، واليمن، والعراق، والكويت، وماليزيا، والصين، وكوريا، والمملكة العربية السعودية، وفلسطين، حيث اشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة تضمنت ملصقات تعريفية وتاريخية، وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور والبخور المشهورة لدى بعض الدول العربية، بالإضافة إلى مجسمات للمعالم الحضارية في تلك الدول، وفقرات فنية وأغانٍ فلكلورية قدمها عدد من طلبة الجاليات عكست تراثهم الشعبي ونالت إعجاب الحضور.

وحضر افتتاح المعرض عدد من العمداء والمسؤولين في الجامعة، وحشد من طلبة الجامعة.

ويذكر أن الطلبة العرب والأجانب يشكلون ما نسبته 10% من مجموع طلبة الجامعة، ويمثلون 43 جنسية من مختلف البلدان العربية والأجنبية حيث يواصلون دراستهم في مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية.

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |