عمادة شؤون الطلبة تنظم زيارة طلابية لمجلس الأعيان طباعة

وفد من طلبة اليرموك يزور مجلس الأعيان

زار وفد من طلبة جامعة اليرموك مجلس الأعيان ضمن برنامج "اعرف وطنك" الذي تنظمه دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة في كل عام دراسي.

والتقى الوفد خلال الزيارة مساعد أمين عام المجلس الدكتور هيثم الصرايرة، الذي أوضح للطلبة طبيعة عمل المجلس ومهامه، والآلية التي يتم من خلالها إقرار القوانين والتشريعات.

وأشار إلى ان  المجلس يعقد أولى جلساته بعد خطاب العرش السامي الذي يلقيه جلالة الملك في افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة، ويضطلع المجلس بحسب النصوص الواردة في الدستور والنظام الداخلي لمجلس الأعيان بوظيفتين أساسيتين هما الوظيفة التشريعية، والوظيفة الرقابية.

وأوضح الصرايرة أن مجلس الأعيان بما فيه الرئيس يتألف من عدد لا يتجاوز نصف عدد مجلس النواب، ويتم تعيين الأعضاء من قبل جلالة الملك مباشرة ضمن شروط حددها الدستور، ومدة العضوية أربع سنوات، أما رئاسة المجلس فمدتها سنتان.

كما استعرض آلية عمل المجلس وانتخاب لجانه المختلفة وعددها ستة عشر لجنة، والدور الكبير الذي يقوم به المجلس في إقرار القوانين والتشريعات الناظمة لحياة المواطنين في مختلف الجوانب.

وخلال الزيارة اطلع وفد الطلبة على مرافق المجلس وزاروا قاعة القبة المكان الرئيس لالتئام المجلس. بدورهم شكر الطلبة إدارة جامعة اليرموك على إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة المؤسسات الوطنية والتعرف على إنجازاتها في شتى المجالات.

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |