نصير تلتقي اللجان الفرعية لإدارة انتخابات اتحاد طلبة اليرموك السابع والعشرين طباعة

عمادة شؤون الطلبة استبقت العملية الديمقراطية باختيار لجان فرعية كفؤة لإدارة الانتخابات وتزويدهم بتعليمات الاقتراع والفرز

 

قالت عميدة شؤون الطلبة في الجامعة رئيسة اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة لدورته السابعة والعشرين الدكتورة أمل نصير، أن العمادة حرصت على استباق عرس اليرموك الديمقراطي لانتخاب مجلس اتحاد طلبة الجامعة لدورته السابعة والعشرين بإعداد كافة الترتيبات اللازمة لنجاح يوم الانتخابات باختيار مجوعة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعة من ذوي الكفاءة والإقتدار على إدارة العملية الديمقراطية بما تتطلبة من دقة وشفافية وصبر، وزدوت أعضاء اللجان كافة بنشرة شاملة لكافة تعليمات الإقتراع والفرز بما يضمن سير العملية الديمقراطية بيسر وسهولة، كما شكلت العمادة لجنة عليا لإدارة انتخابات اتحاد الطلبة لدورته السابعة والعشرين تعنى بحل أية إشكالية قد تظهر أمام المرشحين والناخبين وكذلك اللجان الفرعية في كافة الصناديق.

 

وأشارت نصير لدى اجتماعها مع أعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعة أعضاء اللجان الفرعية للانتخابات، إلى أن برنامج يوم الانتخابات جاء منسجما والتعليمات المعمول بها في الجامعة بحيث يبدأ الإقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحا وينتهي في تمام الساعة الثالثة عصرا في حال اكتمال النصاب القانوني  وهو 50% + 1 من الناخبين لكل قسم أكاديمي وفي حال عدم اكتماله تمدد فترة الإقتراع ساعة واحدة وفي حال لم يكتمل النصاب كذلك تمدد فترة الاقتراع ساعة أخرى ويعتبر النصاب بعدها مكتملا مهما بلغ عدد الناخبين.

 

وأكدت أن عملية اقتراع الطلبة شخصية ومن خلال الهوية الجامعية فقط وفي حال عدم حصول الطالب أو الطالبة على الهوية الجامعية يسمح لهم بالإقتراع من خلال كتاب إثبات طالب وهوية الأحوال المدنية، على أن يحتفط أعضاء اللجنة الفرعية بكتاب إثبات الطالب.

وأشارت نصير إلى أن العمادة خاطبت الجهات المعنية داخل الجامعة وخارجها للتعاون معا في سبيل نجاح هذا اليوم الديمقراطي بعيدا عن أية عوائق.

 

بدورة، قال مدير دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة الدكتور عماد الدين طوالبة أن العمادة أعدت كافة الترتيبات الكفيلة بنجاح العملية الديمقراطية وصولا لمجلس اتحاد طلبة يمثل طلبة الجامعة ويلبي طموحاتهم.

 

وأشار إلى أن العمادة وبالتعاون مع كليات الجامعة حددت قاعات الإقتراع والفرز لكل قسم أكاديمي كما جهزت صنادق الاقتراع بكافة مستلزماتها، وأكد أن العمادة تعتمد المرونة الكافية في التعامل مع الطلبة لإنجاح هذه العملية الديمقراطية التي تجرى مرة في كل عام دراسي، بحيث خصص الوقت الكافي للإقتراع وضمن إجراءات سهلة وشفافية تامة، كما أعطت العمادة للطلبة المرشحين حق اعتماد الكنية وكذلك السماح بتواجد مندوب لكل مرشح داخل مقر الاقتراع والفرز الخاص بقسمه الأكاديمي.

وأوضح طوالبة آلية تجهيز أوراق الإقتراع وكيفية إجراء عملية الفرز واحتساب الأصواب إضافة للحالات التي تلغى فيها أوراق الإقتراع.

يذكر أن خمس وسبعون لجنة فرعية تضم أعضاء من هيئة التدريس والإداريين في الجامعة تولت الإشراف على عمليتي الإقتراع والفرز داخل القاعات فيما تولت لجنة عليا برئاسة عميدة شؤون الطلبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين في الجامعة الإشراف على سير عمليتي الإقتراع والفرز في كافة مرافق الجامعة.

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |