الدكتور عبد الحق والدكتورة نصير يتفقدان تسجيل المستجدين طباعة

اليرموك تستقبل آلاف الطلبة المستجدين

الدكتور عبد الحق والدكتورة نصير يتفقدان إجراءات القبول والتسجيل

استقبلت جامعة اليرموك مع بدء العام الجامعي الحالي 2018/ 2019 آلاف الطلبة المستجدين في مختلف التخصصات الدراسية في الجامعة، وأولت رئاسة الجامعة جل اهتمامها بتسهيل إجراءات قبولهم وتسجيلهم بكل يسر وسهولة.

فقد تفقد نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور فواز عبدالحق إجراءات قبول الطلبة المستجدين في مختلف التخصصات، حيث اطلع خلال جولته على إجراءات عقد امتحانات المستوى في مساقات اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والحاسوب.

ودعا الدكتور عبدالحق العاملين في مختلف دوائر ووحدات الجامعة الى ضرورة توفير كافة الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتسيير عملية قبول وتسجيل الطلبة المستجدين بكل يسر وسهولة، وتذليل اي صعوبة تواجههم، مؤكدا أن اليرموك تولي طلبتها جُل اهتمامها وتحرص على تزويدهم بمختلف العلوم والمهارات التي تمكنهم من التميز في مجال تخصصهم.

وثمن الدور الفاعل الذي تقوم به عمادة شؤون الطلبة ودائرة القبول والتسجيل خلال فترة قبول وتسجيل الطلبة المستجدين وسعيهم الدائم لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتسريع هذه العملية على الطلبة، مشيدا بالجهود التي بذلها اتحاد طلبة الجامعة من خلال اللجان الارشادية التي استقبلت الطلبة المستجدين وعملت على مساعدتهم وتعريفهم على مختلف الكليات التي يضمها الحرم الجامعي، والتعليمات والأنظمة المعمول بها في الجامعة.

وقد رافق الدكتور عبد الحق في جولته الدكتورة أمل نصير عميدة شؤون الطلبة في الجامعة وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وكانت الدكتورة نصير قد تفقدت في وقت سابق إجراءات إستقبال وقبول الطلبة المستجدين وأعربت عن ارتياحها لحسن سير الإجراءات.

وقامت بجولة تفقدية لكافة المختبرات التي تم تجهيزها لغايات عقد امتحانات المستوى لجميع الطلبة، كما اطلعت على مختلف الخطوات التي يقوم بها الطالب المستجد منذ لحظة دخوله الجامعة إلى حين مغادرتها من حيث استخراج إشعار القبول والهوية الجامعية وتسجيل المساقات المقررة للدراسة في الفصل الأول من العام الجامعي الجديد.

وأثنت الدكتورة نصير على الجهود الحثيثة التي قام بها اتحاد طلبة الجامعة للتسهيل على زملائهم الطلبة المستجدين، معربة عن ثقتها بأن يبقى الاتحاد ذراعاً لعمادة شؤون الطلبة في تقديم الأفضل دائماً لخدمة الجسم الطلابي في الجامعة.

وأعربت نصير عن أمنياتها لأبنائها الطلبة بعام جامعي موفق يحققون فيهم آمالهم وتطلعاتهم نحو مستقبل مشرق بعد أن اختار كل منهم التخصص الذي يرغب بدراسته، مشيرة إلى أن عمادة شؤون الطلبة والعاملين فيها متواجدين لخدمة الطلبة ومساعدتهم بكل ما من شأنه العمل على تذليل العقبات والقضايا التي قد تواجههم خلال سنوات دراستهم أكاديمية كانت أم اجتماعية حيث تزخر العمادة بالكفاءات الإدارية التي تحرص على التواصل الدائم مع طلبة الجامعة.

ورافق نصير في جولتها نائبها الدكتور محمد العكور، ومدير دائرة القبول والتسجيل السيد عماد غصاب، ورئيس اتحاد الطلبة حمزة عزايزة، وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وقد أعدت الجامعة خطة شاملة لاستقبال طلبتها المستجدين للعام الجامعي الحالي بإجراءات اتسمت بالسرعة والسهولة باستقبالهم وتسجيلهم وإعطائهم برامجهم الدراسية وهوياتهم الجامعية.

حيث تم استقبال الطلبة المستجدين في مبنى الخوارزمي التابع لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، وتواجدت الكوادر المعنية من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب ودائرة القبول والتسجيل ومركز اللغات وعمادة شؤون الطلبة ودائرة الأمن الجامعي لاستقبال الطلبة وتسجيلهم وإستكمال إجراءات قبولهم بأقل وقت وجهد ممكن.

 

ففي داخل مختبر الامتحانات المحوسبة في مبنى الخوارزمي حصل كل من الطلبة المستجدون على طلب التحاقه بجامعة اليرموك وإشعار القبول فيها وتولى المعنيون من دائرة القبول والتسجيل استلام الشهادات والأوراق الخاصة بقبول الطلبة لتسجيلهم ضمن طلبة الجامعة وإعداد ملف خاص لكل منهم، كما قام كل من الطلبة المستجدين بتعبئة النموذج الخاص بقسم أحوال الطلبة الذي سلم إليه وقام بإعادته إلى موظفي عمادة شؤون الطلبة مرفقا معه صورته الشخصية، وخضع الطلبة بعد ذلك لامتحانات مستوى محوسبة في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسوب، وبصرف النظر عن نتيجة كل منهم في  تلك الامتحانات توجه الطلبة المستجدون بعدها بوقت قصير إلى الدائرة المالية لدفع الرسوم المقررة على كل منهم واستلام الجدول الدراسي الذي أعدته له دائرة القبول والتسجيل بمعدل 12 ساعة دراسية.

 

وقالت الدكتورة نصير أن العمادة بذلت قصارى جهدها وبالتعاون مع دوائر الجامعة كافة لاستقبال الطلبة المستجدين واستكمال إجراءات قبولهم وتسجيلهم بكل يسر وسهولة، حيث عملت العمادة على توفير كوادرها المعنية بعملية تسجيل معلومات أحوال الطلبة المستجدين داخل مبنى الخوارزمي والإعداد لإصدار الهويات الجامعية لهم بالتعاون مع الدوائر المعنية، كما وفرت العمادة ومن خلال اتحاد طلبة الجامعة لجنة إرشاد طلابي تضم حوالي مئتي طالب وطالبة لاستقبال المستجدين ومساعدتهم في الوصول إلى المعلومة التي يريدونها.

 

وأشارت نصير إلى أن العمادة انتهت كذلك من إعداد دليل الطالب الجامعي 2018 بنسخته الجديدة التي

تضم كافة التعليمات والقرارات والقوانين المعمول بها حاليا في جامعة اليرموك، ودعت الطلبة للإطلاع على الدليل المنشور على الموقع الإلكتروني للجامعة والانتباه للقوانين والتعليمات الناظمة لمسيرة الطالب خلال دراسته الجامعية في جامعة اليرموك لحماية نفسه من الوقوع في أية مشاكل وتعريض نفسه للعقوبات المختلفة.

فيما قال رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الطالب حمزة عزايزة أن الإتحاد ومن خلال لجنة الإرشاد الطلابي تولى مساعدة الطلبة المستجدين بما يحتاجونه من معلومات، وقامت اللجنة بتوزيع ملفات على جميع الطلبة المستجدين ضمت معلومات التقويم الجامعي للعام الجامعي الحالي وقائمة برموز الكليات والمباني داخل الجامعة وأسمائها، إضافة لإطلاع من رغب من الطلبة المستجدين على آلية تسجيل المساقات من خلال نظام معلومات الطلبة استعدادا للفصول الدراسية القادمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |