الفاعوري يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الاستقلال التاسع عشر طباعة

 

 

رعى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري انطلاق فعاليات مهرجان الاستقلال التاسع عشر الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة واتحاد طلبة الجامعة، احتفاءً بالأعياد الوطنية، عيد الاستقلال، وعيد الجلوس الملكي، ويوم الجيش، وذكرى الثورة العربية الكبرى، ويستمر يومين.

وألقى عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد الشياب كلمة في الافتتاح أكد فيها على أن الاحتفالات الوطنية تأتي تجسيدا للعرفان بكل الانجازات، ففيها نستذكر عبق الماضي، ومنجزات الحاضر، والتطلعات والإصلاحات المنشودة التي ستقودنا إلى المستقبل الزاهر في ظل قيادتنا الهاشمية المتزنة المظفرة.

وأشار الشياب إلى أن جامعة اليرموك شكلت واحدة من انجازات الأردن التي ستبقى على مدى الزمن مبعث فخرنا واعتزازنا، نظرا إلى أنها كانت رائدة في بناء وتأهيل أجيال شقت طريقها بنجاح، وأخذت دورها الفاعل على طريق بناء ونهضة الأردن، مؤكدا اصرار اليرموك على تحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك في الوصول إلى مستوى تعليمي نوعي يمكّن الشباب من تلمس أهمية دورهم للإسهام بفاعلية في الحياة العامة، وتوظيف إبداعاتهم العلمية وتسخيرها لمستقبل أردني مشرق.

وقال الشياب إننا نؤكد على ثبات ونجاح خطى الأردن على طريق النهوض والتطور بدءاً بعهد جلالة الملك المؤسس عبدالله الأول الذي أسس دعائم الاستقلال، وعهد جلالة له الملك طلال واضع الدستور وإلزامية التعليم، وامتدادا إلى عهد الملك الباني جلالة الملك الحسين الذي قفز بالأردن قفزات نوعية، ووضع المملكة على خارطة العالم لتأخذ مكانتها المرموقة بين الدول المتقدمة، ووصولا إلى راعي الإبداع، ومكرس الإصلاح جلالة الملك عبدالله الثاني.

بدوره ألقى رئيس اتحاد طلبة الجامعة محمود الكفريني كلمة قال فيها إننا نلتقي اليوم في افتتاح فعاليات مهرجان الاستقلال التاسع عشر الذي جاء تتويجا لاحتفالات الجامعة بالأعياد الوطنية التي تطالعنا في كل عام، ممثلة بعيد الاستقلال، وعيد الجلوس الملكي، ويوم الجيش، وذكرى الثورة العربية الكبرى، حيث أنها أعياد تملأ النفوس فخرا بما تحقق لهذا الوطن من مكتسبات ومنجزات شملت مختلف مناحي الحياة، وبما قدمه بلدنا العربي الهاشمي من تضحيات جسام سطرها جيشنا العربي على امتداد مساحات الوطن العربي للدفاع عن أرض العروبة والإسلام.

وأشار الكفريني إلى أن اتحاد طلبة اليرموك يعاهد الله والوطن على أن يبقون قرة عين القيادة الهاشمية، وأن يكونوا بالمستوى المطلوب الذي يرتجيه جلالة الملك المعظم، من خلال مواكبتهم على العلم والتعلم والجد والاجتهاد.

وحضر فعاليات المهرجان نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال أبو دولة، وعمداء الكليات، وعد من المسؤولين في الجامعة، وقوات الدرك.

وتضمنت فعاليات المهرجان في يومه الأول فقرات فنية قدمتها الفرقة الفنية في العمادة، وأخرى شعرية قدمتها الطالبتان دانيا أبو ساكوت من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، وتقى الزغول من كلية الطب، بالإضافة إلى استعراض موسيقي لفرقة موسيقات قوات الدرك، وعرض سجال لقوات الدرك، وفقرة غنائية للفنان أحمد الوهيبي.

فيما ستتضمن فعاليات اليوم الثاني عرض مسرحي بعنوان " صوتك عالي والوطن غالي" للفنان حسين طبيشات

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |