وفد من مديرية شباب الطفيلة يزور اليرموك طباعة

التقى الدكتور محمد الشخاترة نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك وفدا من مديرية شباب الطفيلة من التجمع الوطني خلال زيارة للجامعة بهدف الاطلاع والتعرف.

وأكد الدكتور الشخاترة خلال اللقاء أن إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة تضع ضمن أولويات عملها تنمية وعي الطلبة وتعزيزمشاركتهم في الحياة العامة والسياسية من خلال عقد العديد من الندوات والمؤتمرات والنشاطات اللامنهجية بمشاركة متخصصين من ذوي الخبرة والكفاءة، يحظى فيها الطلبة بالتعرف على الحريات المتاحة أمامهم والقوانين الناظمة للإنخراط بالحياة السياسية والعامة، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم.

وقال إن الجامعة تتيح لطلبتها فرصة الإنتساب بحرية للأندية الطلابية وانتخاب من يمثلهم من الطلبة لإدارة تلك الأندية، كما تنفذ الجامعة سنويا وبكل نزاهة وشفافية إنتخابات اتحاد طلبة الجامعة بحيث يتمتع جميع طلاب وطالبات الجامعة بحق الترشح وحرية الإقتراع في هذه العملية ضمن مجموعة من القوانين والتعليمات المعمول بها في الجامعة، بهدف تعزيز الوعي والسلوك الديموقراطي عندهم.

وأشار الدكتور الشخاترة إلى أن أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة يعملون دوما على بث الرسائل التوجيهية للطلبة لتعزيز روح الانتماء الوطني لديهم وتنمية شخصياتهم ودفعهم لأخذ دورهم في بناء المجتمع وخدمة وطنهم وأمتهم .

وناقش الدكتور الشخاترة مع الوفد عددا من الموضوعات ذات العلاقة بتوعية الطلاب والطالبات للمشاركة في الحياة العامة والسياسية وتوجيههم لضرورة المشاركة في الانتخابات سواء كانت برلمانية أو بلدية واختيار الأكفأ والأجدر وفقا لبرامج العمل المطروحة.

من جانبها قالت الدكتورة سناء عودات مساعد عميد شؤون الطلبة أن إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة تعمل باستمرار لتقوية حضور الطلبة في الحياة العامة من خلال تنفيذ العديد من النشاطات اللامنهجية الهادفة لصقل شخصياتهم وتعريفهم بالقوانين والأنظمة وكذلك إقامة عدد من المناظرات والمنافسات الهادفة.

وتضمن برنامج زيارة الوفد جولة في متحف التراث الأردني، وصالة النشاط الرياضي، وقاعة النشاط الفن

.

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |