معرض الجاليات طباعة

 

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري "معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية" بحضور السفير الإندونيسي في عمان، وعدد من الملحقين الثقافيين ونواب الملحقين في مختلف السفارات العربية والأجنبية في عمّان، بمشاركة 22 جالية من الطلبة الدارسين في الجامعة، ويستمر المعرض ثلاثة أيام.

وأبدى الدكتور الفاعوري خلال تجواله بأجنحة المعرض إعجابه بالمستوى التنظيمي المتميز للمعرض، مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه المعارض سنوياً بهدف تعريف أبنائنا الطلبة بالتنوع الحضاري والثقافي في الدول العربية والأجنبية، والإسهام في تعزيز العلاقة بين الجسم الطلابي، وإتاحة الفرصة أمامهم لإقامة حوار حضاري.

وأشار إلى أن هذا المعرض يعكس مدى الرعاية والاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة لطلبتها الوافدين، وتحرص على انخراطهم بالنشاطات اللامنهجية التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة، بما يسهم في صقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم، والتعريف بالتنوع الثقافي والحضاري لدولهم.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد الشياب أن العمادة تحرص على إقامة مثل هذا النشاط الكبير، وذلك بهدف تعريف طلبة الجامعة بالتطور الحضاري الذي تشهده الدول المشاركة، بالإضافة إلى تهيأة الجو لانخراط الطلبة الوافدين بالجسم الطلابي.

من جانبه أشاد رئيس نادي الطلبة الوافدين في الجامعة الطالب عمار العبّاوي من العراق، بالجهود الحثيثة التي تبذلها جامعة اليرموك في توفير الاجواء الدراسية والبيئة التعليمية المناسبة لهم، والرعاية التي تخصها إدارة الجامعة بالطلبة الوافدين بهدف دمجهم بالجسم الطلابي.

واشتمل المعرض على أجنحة للدول العربية والأجنبية المشاركة بالمعرض تضمنت ملصقات تعريفية وتاريخية، وصور فوتوغرافية للأماكن السياحية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية، إضافة إلى الأزياء التقليدية والشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات وأنواع العطور والبخور المشهورة لدى بعض الدول العربية، بالاضافة إلى المجسمات للمعالم الحضارية في تلك الدول.

واشتمل المعرض أيضا على فقرات فنية وأغاني فلكلورية قدمها عدد من طلبة الجاليات عكست تراثهم الشعبي نالت إعجاب الحضور.

وحضر افتتاح المعرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، وعدد من السادة العمداء والمسؤولين في الجامعة، وحشد من طلبة الجامعة.

ويذكر أن الجامعة تحتضن 3300 طالب وطالبة من مختلف البلدان العربية والأجنبية يتلقون تعليمهم في مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية.




 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |