يوم طبي طباعة

رعى الدكتور زياد السعد نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية افتتاح فعاليات اليوم الطبي "طمنّا عنك 3"، الذي نظمه النادي الطبي في الجامعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة وبدعم من صيدلية دواكم وأكاديمية القصور، ويستمر يومين.

واطلع الدكتور السعد على الخدمات الطبية المقدمة، مؤكداً دعم إدارة الجامعة للأنشطة الهادفة التي تنظمها الأندية الطلابية المختلفة، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة التوعوية والتي تهدف إلى نشر الثقافة الطبية، وتعريف طلبة الجامعة بالفحوصات الواجب إجرائها بشكل دوري للكشف عن الوضع الصحي لكل منهم وتفادي الإصابة بالأمراض.

وتضمنت فعاليات اليوم إجراء فحوصات خاصة بضغط الدم، والسكري، وقياس النبض، ونسبة الأوكسجين في الدم،  وتقديم معلومات طبية حول بعض الأمراض وسبل الوقاية منها كانفلونزا الخنازير إضافة لتقديم معلومات خاصة ببعض المستحضرات الطبية المستخدمة لعلاج أنواع من الأمراض الجلدية وأنواع من المستحضرات الطبية التي تستخدم للحفاظ على سلامة العظام والمفاصل، وكيفية استعمال كل منها.

وحضر افتتاح الفعاليات الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة، ومساعدي العميد الدكتور محمد الملاح والدكتورة سناء عودات، ومدير عام اكاديمية القصور السيد إبراهيم الشواهين وعدد من المسؤولين في العمادة وجمع من طلبة الجامعة.

 

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |