انتخابات طلبة جامعة اليرموك طباعة

أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور أحمد الشياب النتائج الرسمية لانتخابات اتحاد الطلبة بالجامعة لدورته الرابعة والعشرين من العام الجامعي الحالي 2015/2016، خلال مؤتمر صحفي.

وأكد الدكتور الشياب أن العمادة حرصت على إنجاح العملية الديمقراطية وقد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية ابتداء من فتح باب الترشح وانتهاء بعمليات الفرز والتدقيق، لافتاً إلى أن العملية الانتخابية سارت بكل نزاهة وشفافية بإشراف ومتابعة عمداء الكليات واللجنة العليا للانتخابات في عمادة شؤون الطلبة.

وأشار الدكتور الشياب خلال المؤتمر إلى أن نسبة الاقتراع العام لهذه الدورة بلغت 51.5% من عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع والبالغ عددهم (27863) طالبا وطالبة منهم (4857) طالبا وطالبة حسمت نتائج مقاعدهم بالتزكية.

وأوضح أن عدد المرشحين لهذه الدورة بلغ (420) طالباً وطالبة بينهم (12) طالبة، ولم تنطبق الشروط على (42) طالباً، وانسحب (54) مرشحاً بينهم طالبة واحدة، ليبلغ عدد الطلبة الذين خاضوا الانتخابات (324) مرشحاً من بينهم (11) طالبة تنافسوا على (78) مقعداً في مختلف كليات وأقسام الجامعة.

وقال الدكتور الشياب إن (14) قسما أكاديميا نجح المرشحون بها بالتزكية وهي أقسام (صيانة المصادر التراثية، واللغات السامية، واللغات الحديثة، وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، والترجمة، والإحصاء، والفيزياء الطبية، والفيزياء، والعلوم الحياتية، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، وهندسة الحاسوب، وهندسة العمارة، بالإضافة إلى كلية الصيدلة).

وأشار إلى أن أعلى نسبة اقتراع على مستوى الكليات كانت في كلية السياحة والفنادق بنسبة (75%)، وكانت أعلى نسبة على مستوى الأقسام في قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كلية الآداب حيث بلغت نسبة الاقتراع (91%)، كما حصل على أعلى الأصوات مرشح قسم التربية الابتدائية في كلية التربية الطالب حسان شبول الذي حصل على (568) صوتاً، وكان من بين الفائزين في هذه الدورة طالبة واحدة هي سيما الطعاني من كلية الصيدلة, لافتا إلى أنه حصل تعادل بين المرشحين في قسم الدراما في كلية الفنون الجميلة مما دعا إلى إحالة الأمر إلى اللجنة العليا لإجراء القرعة بينهم.

وأعرب الدكتور الشياب عن شكره لإدارة الجامعة التي قامت بتفقد كامل الصناديق في مختلف الأقسام الأكاديمية، مثمنا تعاون عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وكافة الوحدات الإدارية ذات العلاقة في الإشراف على العملية الانتخابية، والمساهمة في سيرها بكل سهولة وشفافية، مؤكدا أن اليرموك لم تسجل أية مشكلات حصلت أثناء العملية الانتخابية وبعدها الأمر الذي يدل على مدى وعي طلبتنا وتحملهم للمسؤولية واحترامهم للعملية الديمقراطية لإفراز مجلس قادر على إتمام مهامه وخدمة الجسم الطلابي.

وحضر المؤتمر نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الشخاترة، ومساعد العميد الدكتورة سناء عودات وعدد من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات، وعدد من المسؤولين في العمادة.

 





 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |