اصبوحة 180 طباعة

نظم مجموعة من طلاب جامعة اليرموك المشاركين في مشروع  «اصبوحه 180» لقاءات مع الطلاب والموظفين في الجامعة لتعريفهم بالمشروع وهوعبارة عن مشروع يهدف لصناعة القُراء والتشجيع على استغلال الوقت للقراءة واكتسلب المهارات المختلفة من خلال تخصيص وقت قليل يوميا في قراءة ما هو مفيد .

واوضح الطلاب المنظمين ان صاحب فكرة انشاء المشروع احد خريجي طب الاسنان في جامعه العلوم والتكنولوجيا الدكتور احمد علاء الشمري الذي بدأه كبرنامج يوتيوبي استمر لمدة ثلاثة مواسم ليصبح فكرة لمشروع يضم اكتر من 300 عضو وما يزيد على الالف في مرحله التحضير.
وتتمحور فكرته حول تكوين عملية تراكمية لصناعة قُراء وأصحاب فكر قويم وقلـم قادر على التأثير من خلال عمل جدول يمثل الوظيفة اليومية وهي قراءة الورد المخصص من الصفحات ضمن كتب المنهاج المخصصة ولمدة (8) دقائق كحد أدنى، وبعدها التوجه لكتابة الأطروحة والتي تمثل كتابة الأفكار التي تمت قراءتها وكيفية فهم القارئ لها في أسطر قليلة ولمدة دقيقتين فقط.
ويطمح المشروع أن يصل على المدى البعيد إلى المليونية بحيث يتوسع أكثر في البلدان التي ينتشر بها حاليا وعددها (10) دول لزيادة عدد المنتسبين في كل دولة.

 

 

 

 

 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |