مبادرة ارتقي لاني اردني طباعة

مبادرة ارتقي لاني اردني


مندوباً عن رئيس جامعة اليرموك رعى الدكتور أحمد الشياب عميد شؤون الطلبة اربد حفل إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "ارتقي لأني أردني" التي أطلقتها مديرية الأمن العام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، بحضور قائد إقليم امن الشمال العميد محمد الملاحيم، ومدير شرطة محافظة العميد أنور الطراونة.

وألقى الدكتور الشياب كلمة قال فيها إننا نحتفل اليوم بإطلاق المرحلة الثانية من هذه المبادرة بعنوان (التوعية من مخاطر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي) الهادفة الى توعية فئة الشباب باعتبارها الفئة الأكثر استهدافا وتأثرا بالانترنت، لاسيما مع التسارع الهائل للثورة المعلوماتية التي ويشهدها العصر، مشيدا بالجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام في حفظ منظومة الأمن والأمان في وطننا الغالي.

وأضاف أن دخول الانترنت وما لحقه من تقدم في وسائل التواصل الاجتماعي في عالمنا والمتاح لكافة شرائح المجتمع دون رقابة أو قيود، زادت الأخطار الناجمة عن سوء استخدام الانترنت، والذي يلعب دورا هاما في في تربية النشئ واكسابهم عادات وسلوكيات صحيحة، وأداة مهمة من أدوات التغيير الاجتماعي اذا استخدمت الاستخدام الامثل وفق الانظمة والضوابط المعمول بها في هذا المجال.

كما ألقى العميد الملاحيم كلمة أشار فيها إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تعميق معاني المواطنة الصالحة لدى المواطن، والمحافظة على المكتسبات الوطنية، والالتزام بالقوانين المنصوص عليها بالدستور الأردني وفي الشرائع السماوية والانسانية.

وأوضح أن هذه المبادرة الوطنية تأتي في إطار التوعية والتثقيف لأبناء مجتمعنا لتوضيح دورهم في تبني السلوكيات الايجابية والعمل التطوعي والابتعاد عن المظاهر السلبية، والتركيز على تعزيز قيم البذل والعطاء، والتحلي بالأخلاق الحميدة وترسيخ منظومة العمل التعاوني والتكافل الاجتماعي بما ينعكس إيجابا على المجتمع ككل.

وتحدث الرائد حسين المراشدة من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية حول مخاطر استخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مستعرضا العديد من القضايا التي وقع ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء، داعياً طلبة الجامعات إلى مزيد من الوعي إزاء ما قد يتسبب به الاستخدام الخاطئ لهذه المواقع من مشاكل تعود عليهم بالضرر، وعدم نشر أية معلومات خاصة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين في محافظة اربد وحشد من طلبة الجامعة.

 


 

Studentaffairs.fac@yu.edu.jo | هاتف: 0096227211111 فرعي 2051 | فاكس: 009627211139 |